مرحبا بكم في مزود خدمة سديم المتحد لتقنية المعلومات

  • السبت - الخميس: 10.00 صباحًا - 7.00 مساءً

إدارة البنية التحتية للشبكة: أهميتها بالنسبة للمنظمة

يعد الوصول المرن إلى البيانات والتعافي المعزز من الكوارث وتقليل عبء موظفي البنية التحتية من أكبر الأسباب التي تدفع الشركات إلى الانتقال إلى تقنيات سحابية مبتكرة وموثوقة. البنية التحتية كخدمة أو Iaas ، هي أحد نماذج الحوسبة السحابية التي عملت على تبسيط حياة المؤسسات والمطورين من خلال تقليل عبء البنية التحتية لديهم. يمنحك Iaas الوصول إلى ميزات الخوادم والشبكات والتخزين والمحاكاة الافتراضية.

لماذا يجب على عملك استخدام البنية التحتية كخدمة (IaaS)؟

مع ظهور أحدث التطورات التكنولوجية التي تشكل عالم اليوم في بيئة أكثر ديناميكية وترابطًا ، يعد الفحص الدقيق لموارد الشبكة كجزء من البنية التحتية للمعلومات والتكنولوجيا (IT) أمرًا لا بد منه من جانب كل مؤسسة. تم تصميم البنية التحتية للشبكة ليس فقط لتوفير اتصال أساسي ولكن يجب أن تضمن الموثوقية وفقًا للإجراءات والمعايير الأمنية المقبولة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تهدف مراجعة الأدبيات هذه إلى وصف إدارة البنية التحتية للشبكة باعتبارها مهمة في كل مؤسسة باعتبارها العمود الفقري للاتصالات. يجب مراعاة إدارة الموارد الموزعة في تنفيذ البنية التحتية من أجل خدمة غرضها ، وهو توفير بيئة تقنية معلومات عالية الأداء تعزز خط اتصال آمن وغير منقطع لأصحاب المصلحة في المنظمة ، مما يترك الجميع واحد منهم راضٍ ومحمي أثناء الاتصال بالشبكة. في الختام ، فإن وجود بنية تحتية عالية الجودة لتكنولوجيا المعلومات يضمن الموثوقية من جانب نقل المعلومات والأمن ضمن نطاق العمليات الداخلية للمؤسسة. بغض النظر عن طبيعة المنظمة ، يجب على المسؤولين أو المديرين الاستثمار في بناء بنية تحتية موحدة قابلة للتطوير وذات مصداقية وفعالة من حيث التكلفة.

زيادة المرونة

يزيد IaaS من قابلية التوسع والمرونة بشكل كبير. يمكن لشركتك أن تتوسع وتقلل حسب الحاجة وعند الطلب. على سبيل المثال ، لنفترض أن عملك يستضيف حملة قصيرة المدى لجذب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. ستوفر IaaS الموارد تلقائيًا لضمان أن البنية التحتية لأعمالك مجهزة تجهيزًا جيدًا للتعامل مع زيادة حركة المرور الواردة المفاجئة.

توسيع نطاق عملك

بالإضافة إلى ذلك ، يمنح IaaS عملك المتنامي المرونة التي يحتاجها من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. على سبيل المثال ، إذا كنت تفكر في فتح مكتب جديد في موقع مختلف ، فلن تحتاج إلى إنفاق المزيد على الأجهزة الجديدة ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنك الاتصال مباشرةً بالبنية الأساسية الخاصة بك افتراضيًا. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى الاستثمار في بنية تحتية إضافية لتوسيع الأعمال التجارية بشكل مستمر.

التعافي من الكوارث

أثناء الكوارث مثل الزلازل أو الفيضانات ، تضمن IaaS عمليات تجارية سلسة. تقوم خدمة التعافي من الكوارث كخدمة (DRaaS) بتخزين البيانات وتكرارها في مراكز بيانات متعددة في مواقع جغرافية مختلفة. لذا ، حتى إذا تسببت كارثة أو حادث مؤسف في إلحاق أضرار جسيمة بمركز البيانات ، يمكن لموفري IaaS استعادة البيانات بسرعة من مركز بيانات آخر.

نتيجة

يسمح IaaS لشركتك باستخدام السحابة لتحقيق أهداف تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك. إنه مرن وقابل للتطوير وموثوق وفعال من حيث التكلفة ويوفر وصولاً سلسًا لتحقيق أقصى قدر من استمرارية الأعمال. لذلك ، يجب عليك اختيار موفر سحابة IaaS موثوق يمكنه تقديم مجموعة متنوعة من حلول البنية التحتية السحابية.